مندوب الياف بصرية تبوك

الإنترنت عبارة عن شبكة عالمية توفر خيارات الاتصال والمعلومات للمستخدمين. وهي مكونة من شبكات مترابطة تشترك في مجموعة من البروتوكولات القياسية.

الاتصالات السلكية واللاسلكية (Telecom) تنطوي على تبادل المعلومات ، مثل الصوت والفيديو والبيانات ، باستخدام الأجهزة الإلكترونية. إنه مصطلح واسع يشمل العديد من التقنيات مثل الهواتف اللاسلكية والسلكية والألياف الضوئية والراديو والتلفزيون والإنترنت وغيرها من وسائل الاتصال المنقولة.

The internet is a global network that provides communication and information options for users. It is made up of interconnected networks that share a set of standard protocols

.

مندوب الياف بصرية تبوك
مندوب الياف بصرية تبوك
مندوب الياف بصرية معتمد في المملكة

هل يجب تنظيم خدمات الإنترنت والاتصالات بنفس الطريقة؟

هذان النوعان من الخدمات ليسا متكافئين ولا ينبغي تنظيمهما بنفس الطريقة. إنها في الواقع تقنيات متنافسة ويمكن أن تحل محل بعضها البعض. يقوم المستخدمون بتغيير تفضيلاتهم في التكنولوجيا بدلاً من الخدمات والمنتجات المرتبطة بها.

أحد الأمثلة على ذلك هو الرسائل القصيرة مقارنة بتطبيقات الإنترنت مثل WhatsApp أو Viber أو Snapchat. تختلف نماذج الأعمال (الفوترة مقابل استغلال البيانات). التكنولوجيا مختلفة أيضًا. هناك حواجز فريدة للدخول ، حيث يتوفر الإنترنت على نطاق واسع مجانًا ولكن الاتصالات تتطلب اشتراكًا في منتجات باهظة الثمن إلى حد ما. فيما يتعلق بمنصات المراسلة عبر الإنترنت ، فإن معظمها مفتوح لأي شخص بينما تتمتع خدمات الاتصالات بنصيب عادل من الحصرية. ومع ذلك ، فإن عدم الوصول إلى الرسائل النصية القصيرة أو خدمات الاتصالات الأساسية يترك الاستخدامات دون أي بدائل متاحة في السوق.

These two types of services are not equivalent and shouldn’t be regulated the same way. They are, in reality, competing technologies and could substitute for one another. Users are shifting their preferences in the technology rather than the associated services and products.

One example is SMS compared to internet apps like WhatsApp, Viber or Snapchat. The business models vary (billing vs. data exploitation). The tech is different too. There are unique entry barriers, with internet widely available for free but telecom requiring a subscription on fairly expensive products. Regarding internet messaging platforms, most are open to anyone while telecom services have a fair share of exclusivity. However, not having access to either SMS or basic telecom services leaves uses with no available substitutions in the market.

مندوب الياف بصرية تبوك

مندوب الياف بصرية تبوك

تقدم خدمات الإنترنت حواجز دخول منخفضة ومنافسة عالية؟

يجب تكييف القواعد والالتزامات الموجودة مسبقًا للوصول إلى الإنترنت بطريقة لا تسلب حرية المستخدمين الأكثر ضعفًا. على سبيل المثال ، قد يلزم التنظيم المستخدمين بالتسجيل في المواقع التي تعمل كوسيط للمعلومات.

تم تقديم هذا المفهوم بالفعل من قبل هيئة الاتصالات الوطنية الأرجنتينية إلى جانب قيود أخرى على التقنيات الناشئة. يمكن لمثل هذا الإجراء أن يثبط أو يجمد حرية التعبير على الإنترنت. في التعريف الأوسع ، يمكن جعل أي موقع يسمح بتعليقات المستخدمين على الامتثال.

في مثال آخر ، توجد لوائح تحكم الاحتفاظ بالبيانات لخدمات الاتصالات في بلدان مثل بيرو وليس لها مكان في مراقبة الخدمات عبر الإنترنت. يعد الاحتفاظ الإلزامي بالبيانات ضارًا بالفعل بحقوق الخصوصية لمستخدمي الاتصالات. لذلك ، فإن توسيع هذه اللوائح لتطبيقها على الإنترنت من شأنه أن يلحق المزيد من الضرر بحقوق الخصوصية للمستخدمين.

إن تطبيق لوائح وقواعد الاتصالات التي عفا عليها الزمن على الإنترنت يخلق مشاكل أكثر مما يحلها. يجب أن تحظى اللوائح الدقيقة التي تعالج المخاطر التي يتعرض لها المستخدمون بالأولوية على الإجراءات التي تشدد نقاط الوصول على حساب العديد من المجتمعات والأفراد.

The pre-existing rules and obligations have to be adapted for internet access in a way that doesn’t take away the freedom of its most vulnerable users. For example, regulation could obligate users to register for sites that serve as an information intermediary.

This concept has already been presented by Argentina’s National Communications Entity along with other restrictions on emergent technologies. Such measure could chill or put a deep freeze on freedom of expression online. In the broadest definition, any site allowing user comments could be made to comply.

In another example, regulations exist that govern data retention for telecommunications services in countries like Peru and these have no place in monitoring online services. Mandatory data retention is already harmful to the privacy rights of telecommunications users. Therefore, expanding these regulations to apply to the internet would further damage the privacy rights of users.

Applying outmoded telecommunication regulations and rules to the internet creates more problems than it resolves. Nuanced regulations that address the risk to users should take precedence over measures that tighten access points to the detriment of many communities and individuals.

مندوب الياف بصرية تبوك
مندوب الياف بصرية تبوك

مدونة هوم نت https://home-delegate.com/blog/

المراجع https://www.valicomcorp.com/blog/2019/1/28/internet-vs-telecommunication-services-differences-that-matter-for-users-rights

اترك تعليقاً